أخر الاخبار

تحميل ويندوز 11 النسخة العربية بجميع الإصدارات برابط ميجا مباشر Win11_22H2_Arabic_x64v2.iso

تحميل ويندوز 11 النسخة العربية بجميع الإصدارات برابط ميجا مباشر Win11_22H2_Arabic_x64v2.iso


تم إصدار نظام التشغيل الجديد "ويندوز 11" من شركة مايكروسوفت في يونيو 2021، وهو خليفة ويندوز 10 الشهير. يأتي ويندوز 11 بالعديد من التحديثات والتحسينات على ويندوز 10، مما يجعله نظامًا أكثر استقرارًا وأمانًا وسهولة استخدامًا.


من بين التحديثات الرئيسية في ويندوز 11 هو التصميم الجديد الذي يتميز بواجهة مستخدم حديثة وأكثر بساطة وسلاسة. تم تحسين قائمة "ابدأ" وتم تجميع الإعدادات في مكان واحد وتم تبسيطها، مما يجعل من السهل العثور على الإعدادات التي تحتاج إليها. كما تم إضافة خلفيات جديدة وخيارات تخصيص لإضفاء جو من الحيوية والتميز على سطح المكتب.


يتضمن ويندوز 11 أيضًا العديد من التحسينات في الأداء والأمان، مما يجعله أكثر استقرارًا وأمانًا. تم تحسين إدارة الملفات والبحث، وأصبحت عملية تنزيل التحديثات أقل إزعاجًا وأكثر سلاسة. كما تم تحسين الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة، وتم تعزيز الأمان مع ميزة Windows Hello، التي تسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى النظام باستخدام بصمات الأصابع أو الوجه.


بالإضافة إلى ذلك، تم إضافة بعض الميزات الجديدة إلى ويندوز 11، مثل Snap Layouts وSnap Groups، وهي ميزات تسمح للمستخدمين بتنظيم النوافذ بسهولة وتنظيمها بحيث يكون من السهل العودة إلى موقع النافذة السابق. كما تم تحسين تطبيقات Xbox وإدارة الطاقة، وأصبح بإمكان المستخدمين الآن تشغيل تطبيقات Android على ويندوز 11.


وبشكل عام، يأتي ويندوز 11 بالعديد من التحديثات والتحسينات التي تجعله نظامًا أكثر استقرارًا وأمانًا وسهولة استخدامًا. يعتبر ويندوز 11 تحديثًا مهمًا في تطوير نظام التشغيل من مايكروسوفت، ويمكنه تحسين تجربة المستخدم للعمل والترفيه على أجهزة الكمبيوتر المختلفة.

يحتوي نظام تشغيل Windows 11 على 7 أنواع مختلفة، تتمثل في الآتي:


1- Windows 11 Home: يستخدم الكثيرون في الوقت الحالي – ممن قاموا بشراء الإصدار أو الترقيه إليه – ويندوز 11 هوم، وتم تصميمه بالعديد من المميزات والخصائص. الغرض منه في الأساس هو استخدامه في الأغراض المنزلية، ويمكن الاعتماد عليه في إنجاز المهام والأعمال المختلفة.


2- Windows 11 Pro: يعتبر ويندوز 11 برو النسخة المصغرة من الإصدار السابق، فهو يجمع بين المميزات الموجودة في إصدار هوم، ولكن مع إضافة بعض الوظائف الإدارية الأخرى، فقد صُمم خصيصاً للمحترفين في مختلف المجالات وبيئات العمل، لهذا يعتبره البعض أفضل نسخ ويندوز 11.


3- Windows 11 Education: أتذكر ويندوز 10 Education، إذاً ستعرف تلقائياً الغرض الأساسي من هذا الإصدار، وهو خدمة العملية التعليمية، ويمكن الحصول عليه من خلال المجمع الأكاديمي الذي تنتمي إليه، لهذا، فهو يحمل مميزات وخصائص أقل بكثير من Windows 11 Home و Pro.


4- Windows 11 Enterprise: عملت شركة Microsoft على إنشاء إصدار خاص للمؤسسات القائمة على تكنولوجيا المعلومات، لتسيير آلية العمل في تلك المؤسسات والشركات، على الرغم من ذلك، فهو يشبه إصدار Pro في الكثير من المميزات والخصائص.



5- Windows 11 Pro Education: يحمل هذا الإصدار مميزات Windows 11 Pro، ولكن مع تقييد وتعطيل بعض الخيارات افتراضياً، ومن المتوقع أن يتم إضافة الكثير من الخيارات الأخرى، ليتم الاستفادة منها في المجال الاكاديمي وبيئة التعلم.


6- Windows 11 Pro for Workstation: يعبر الاسم عن ماهية الإصدار، فهو مناسب للأجهزة المتطورة، والتي تتعامل بكثرة مع المعلومات الحاسوبية الدقيقة، مستغلةً في ذلك بعضاً من مميزات Windows 11 Pro.


7- Windows 11 Mixed Reality: صُمم هذا الإصدار ليتناسب مع أجهزة الواقع الافتراضي، مثل Microsoft Hololens، وهو عبارة عن جهاز افتراضي، يسمح لك برؤية الرسوم والأشكال الافتراضية المختلفة، بواسطة نظارة ذات لون شفاف.

لتحميل النسخة العربية الأحدث من ويندوز 11 من الرابط

Win11_22H2_Arabic_x64v2.iso

تعليقات